الأربعاء، 21 أغسطس 2013

لوان الكنار ( عالم الكنار )



بسم الله الرحمن الرحيم 

السلام عليكم 

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ان شاء الله 

موضوعنى اليوم عن الوان الكنار مصدر هذا الموضوع من كتاب عالم الكنار 

تجدر الاشارة قبل الحديث عن الوان الكنار , اناا لم نبحث موضوع الالوان عند ذكرنا للانواع .. لان عملية التدجين الطويلة , منذ اكتشاف الكنار حتى الان , اخذت بالاعتبار استحداث الوان الجديدة ومتعددة تدخل في هذة النوعيات عند التدجين والتوالد ..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الكنار البري القديم الذي اكتشف في جزر الكنار والماديرا والازور , كان يحمل الوان داكنة ( اخضر وبني على الظهر , اصفر موشح بالرمادي على الصدر ) "انظر نبذة تاريخية "..

هذا التغير الحاصل بلون الريش تم الوصول اليه بواسطة التدجين المستمر .. وما زالت هذه العملية مستمرة لدى الهواة في كافة انحاء العالم للحصول على الون الغير معروفة بعد عند الكنار.

الوان الكنار المعروف : الابيض _ الاصفر _ البرتقالي _ الاحمر _ الرصاصي _ الاخضر المرقش بلبني والاصفر والاخضر ( الحبشي ) _ الرمادي _ الاسود _ العسلي _ البني الفاتح _ الطحيني _ الابيض المرقش بلاسود او الرمادي _ الاصفر الموقش بلاخضر الغامق _ الاصفر المرقش بلبني او العسلي _ البرتقالي المرقش بلاسود _ الابيض المرقش بلاحمر ......... الخ .

تلعب الالون دورا بارزا واساسيا من الناحية الجمالية وعند الكنار .. لذالك يعود عليها الكثير من الاهمية ..

يستعمل البعض انواعا من الصباغ لمنح الكنار لونا اصطناعية والاحمر مثلا يوضه في مياة الشرب او في الباتية , فيتلون الكنار تدريجيا وذلك في فترة تبديل الريش او عندما يكون الكنار فرخا صغيرا ....


اذا اعطينا الكنار الاصفر صبغا احمر , نحصل على لون برتقالي بلتدريج .. اما اذا اعطينا الابيض صبغة احمر , نحصل على اللون الاحمر الباهت ... ( لا يوجد كنارات حمراء صافية طبيعية ) .. 

بعد كل عملية تبديل للريش تبهت الوان الكنارات المصبوغة الي ان تعود الي لونها الاساسي اذا لم تكرر عملية الصباغ ...

0 التعليقات:

إرسال تعليق